أكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين (تربية وتعليم - أزهر) أنه تم إنشاء بريد إلكتروني خاص بإدارة خدمة المواطنين، وهو: «complaints@pat.edu.eg»، والتليفون الأرضي الخاص بإدارة خدمة المواطنين، كود (02) - 38379308.
وأشارت إلى أنه حتى يتم تسهيل الأمر على المسئول عن إدارة خدمة المواطنين، فعند كتابة شكوى من خلال البريد الإلكتروني يراعى عند كتابة عنوان في البريد، كتابة الموضوع العام مثل (ترقية – تغيير مسمى – أوائل خريجين – معلم مساعد – تسوية)، في موضوع الشكوى نفسه والالتزام بالآداب العامة.
وفي نهاية الشكوى، يجب كتابة الكود الخاص بالمعلم لأنه لا يمكن معرفة بيانات المعلم لفحص الشكوى بدون الكود الخاص به أو الرقم القومي.