منتديات رجال الاعمال
منتديات رجال الاعمال ترحب بالسادة الزائرين ونرجو ان تسعدو بالمنتدى
منتديات رجال الاعمال
منتديات رجال الاعمال ترحب بالسادة الزائرين ونرجو ان تسعدو بالمنتدى
منتديات رجال الاعمال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات رجال الاعمال

اسلامى , ثقافى , ظائف, عقارات, سيارات , اجتماعى , نسائى , اخبار , اقتصادية , رياضة , جداول امتحانات, نتائج , امتحانات , الدول, العربية , الوظيف , العمومى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة

منتديات رجال الاعمال


 

 منصور ال نميس مدير عام شركة وايت شادو للاتصالات الاستراتيجية : الجيل الثاني للعلاقات العامة اكثر ذكاء في ادارة صورة الشركة الذهنية و علامتها التجارية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متطوع




الجنس : ذكر عدد المساهمات : 6
تاريخ الميلاد : 02/11/1986
تاريخ التسجيل : 05/03/2014
العمر : 38

منصور ال نميس مدير عام شركة وايت شادو للاتصالات الاستراتيجية : الجيل الثاني للعلاقات العامة اكثر ذكاء في ادارة صورة الشركة الذهنية و علامتها التجارية  Empty
مُساهمةموضوع: منصور ال نميس مدير عام شركة وايت شادو للاتصالات الاستراتيجية : الجيل الثاني للعلاقات العامة اكثر ذكاء في ادارة صورة الشركة الذهنية و علامتها التجارية    منصور ال نميس مدير عام شركة وايت شادو للاتصالات الاستراتيجية : الجيل الثاني للعلاقات العامة اكثر ذكاء في ادارة صورة الشركة الذهنية و علامتها التجارية  Emptyالأربعاء مارس 05, 2014 11:54 am

الرياض - محمد الحيدر

   يبدو أن سمة ظهور الأجيال الجديدة لم تعد حكراً فقط على الأجهزة الالكترونية أوالبرامج الحاسوبية، بعد أن كسر ظهور جيل جديد للعلاقات العامة (الاتصالات الإستراتيجية) تحت مسمى (PR 2.0) الاحتكار الرقمي للتطور ليقفز بحجم الانفاق على الإعلان في الانترنت إلى 40 مليار دولار في 2014 وفق تقديرات اقتصادية عالمية.

ويرى خبراء في العلاقات العامة أن ولادة الجيل الثاني للعلاقات العامة وارتفاع نسب الإنفاق على شبكة الانترنت إلى ضعفين عام 2010، توافقاً مع الارتفاع العالمي في أعداد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أظهرت آخر الإحصائيات المحلية أن أكثر من 70% من سكان السعودية يستخدم مواقع التواصل الاجتماعية.

كما أن توسع أعداد مستخدمي الإنترنت أدخل العلاقات العامة نفق الحوار المباشر مع الجمهور، لتنسجم مع ديناميكية وسائل الاعلام الاجتماعي التي تمكنت مؤخراً من تغيير ملامح الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في العالم.

وقال منصور ال نميس الخبير في الاتصالات الاستراتيجية، إن ثورة وسائل الإعلام الاجتماعي وضعت هذا النشاط في أزمة حقيقية نتيجة اختلاف سيناريو التعاطي مع الجمهور، مؤكداً أن مسألة الخروج من ثوب العلاقات التقليدية إلى عام الاتصالات الإستراتيجية الحديثة أصبح أمراً حتمياً، يفرضه تسارع الرتم لموجة البيانات المتداولة وتضاعف حجمها عبر الشبكات الاجتماعية، وأبان أنه بالرغم من استخدام الشركات الكبرى في العالم العربي الاعلام الاجتماعي، كجزء أساسي من الاتصال الخارجي للشركات إلا انها لا تزال محدودة الفاعلية، وذلك لأسباب ترتبط بالفلسفة التقليدية لديها والقائمة على مبدأ إدارة تدفق المعلومات من طرف واحد وبثه في اتجاه واحد فقط.

وأوضح آل نميس أن الجيل الثاني اكثر ذكاء في إدارة صورة الشركة الذهنية وعلامتها التجارية، والتي أصبحت الان عملاً مشتركاً بين الجمهور والمنشأة من حيث حرصها على اشراكهم في التأثير على العلامة التجارية وإدارة المخاطر من خلال التفاعل الفوري والاستجابة في الوقت المناسب.( جريدة الرياض )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منصور ال نميس مدير عام شركة وايت شادو للاتصالات الاستراتيجية : الجيل الثاني للعلاقات العامة اكثر ذكاء في ادارة صورة الشركة الذهنية و علامتها التجارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بيان من الشركة المصرية للاتصالات بخصوص موافقة الجهات المختصه بالحكومة المصرية لمنح الشركة المصرية للاتصالات رخصة لتقديم خدمات المحمول بدون ترددات
»  شركة سيمنس الألمانية ترغب في مناقشة "الفرص الاستراتيجية" مع شركة ألستوم الفرنسية
» افضل شركة فوركس | تعلم فن ادارة المخاطر مع شركة WWM

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رجال الاعمال :: منتدى رجال الاعمـــــــــــــــــال :: قسم الاخبار العامـــة-
انتقل الى: